أسماء السحيري: الإجراءات المتعلّقة بدعم قطاع الإعلام مؤقتة وليست استراتيجية

خلال استضفتها اليوم في برنامج استوديو نزاهة اليوم 08 ماي 2020، قالت أسماء السحيري وزيرة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن والناطقة الرمسية باسم الحكومة، أنّ ما تمّ الإعلان عليه من إجراءات موجهة لفائدة قطاع الإعلام تأتي كإجراءات إضافية لما يكتسه هذه القطاع من حيوية وحساسية في الآن نفسه.

وأبرزت الناطقة الرسمية أنّ هذه الإجراءات جاءت نزولا لطلب الهياكل الممثلة لقطاع الإعلام بكافة مجالاته مشيرة أنها إجراءات مؤقتة وليست إستراتيجية.

حول ما جاء ببلاغ النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين من عبارات شديدة اللهجة واتهام الحكومة بمحاولات تركيع الإعلام وعدم شفافية وشبهات تحوم حول هذه الإجراءات ومحاولات استحداث وكالة الاتصال الخارجي تحت مسميات جديدة، أشارت السحيري أن لا نية للحكومة في اتسحداث أي إجراء كان معمول به في زمن الدكتاتورية، وأنّ الدعم الذي كان موجها للصحافة المكتوبة سيحوّل لفائدة نفس المؤسسات التي لها مواقع إلكترونية نظرا وأن نشاط الطباعة والنشر متوقف حاليا.

وفيما يهم اتهام الحكومة طرف الصحفيين بمحاولة تركيعهم نفت الناطقة الرسمية للحكومة نفيا قطعيا هذه الاهتمامات مشيرة أنّ ما تمّ الإعلان عليه سيبقى مؤقتا ومتزامن مع الجائحة وأن كل هذه الإجراءات سيقع تطبيقها وفقا لمقاربة تشاركية وأنّ هناك جلسات ستجمع الطرف الحكومي بالأطراف الممثلة لقطاع الإعلام في قادم الأيّام.

للحديث حول الإجراءات الحكوميّة الأخيرة المتعلقة بدعم قطاع الإعلام.

السيدة أسماء السحيري وزيرة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السّن والناطقة الرسمية باسم الحكومة للحديث حول الإجراءات الحكوميّة الأخيرة المتعلقة بدعم قطاع الإعلام. Mme Asma Shiri Abidi, Ministre de la femme, de la famille, de l'enfance et des seniors et porte parole du Gouvernement, nous explique les dernières mesures prises pour soutenir le secteur des médias#Studio_Nazaha

Publiée par ‎Radio Nazaha-راديو نزاهة‎ sur Vendredi 8 mai 2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *