الدورة 28 لمصيف الكتاب بسوسة من 21 الى 28 جويلية الجاري

تنظم المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بسوسة بالتعاون مع جمعية أحباء المكتبة والكتاب بسوسة وجمعية البحوث والدراسات في ذاكرة سوسة، بداية من اليوم الثلاثاء لدورة 28 لـ”مصيف الكتاب”، وذلك إلى غاية يوم 26 جويلية الجاري.
ويكون حفل الافتتاح على الساعة الخامسة مساء اليوم بحديقة سيدي بوجعفر بعرض ” الحكواتية الأطفال ” ليليه نشاط المطالعة الحرة.
ويحتضن مقر جمعية البحوث والدراسات في ذاكرة سوسة غدا الثلاثاء، ورشة الخط العربي تليها ورشة السيناريو فورشة “الاوريقمي والبراعة اليدوية” ثم ورشة “همسات شعرية”.
وستكون لعشاق الثقافة من المصطافين في إطار هذا المصيف، مواعيد يومية من خلال تنظيم جملة من الأنشطة الفكرية المصاحبة حول مواضيع حينية يومية مثل لقاء حول “النفايات البلاستيكية في البحر” وكذلك لقاء تحسيسي بمشاركة المكتب الجهوي للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بسوسة حول مكافحة الفساد. ويتخلل هذا اللقاء ورشات في الرسم والقصة والمسرح، وذلك الى جانب تنظيم زيارة للمتحف الأثري بسوسة لإحياء ذكرى عيد الجمهورية الموافق لـ25 جويلية.
ويتضمن برنامج الدورة كذلك، جملة من الأنشطة الثقافية الأخرى التي تراوح بين العروض الفرجوية التي تقام بساحات المدينة والموسيقى والسينما وفن العرائس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *