المنستير: فتح بحث قضائي في شبهة محاباة في إسناد لزمة سوق أسبوعية

توصّلت الهيئة بمكتوب من السيّد وكيل الجمهورية لدى المحكمة الابتدائية بالمنستير مفاده فتح بحث قضائي في الملفّ الوارد عليه من الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، والمتعلّق بشبهة محاباة في إسناد لزمة سوق أسبوعية.

وانطلقت التحريّات في الملفّ بتلقّي الهيئة تبليغا حول شبهات فساد تنسب إلى رئيس نيابة خصوصية لبلدية بولاية المنستير، وذلك من خلال إسناده لزمة سوق أسبوعية عن طريق المحاباة.

وانطلقت أعمال الهيئة بمراسلة مصالح ولاية المنستير والتي مدّت الهيئة بنتائج تحقيق أنجز من طرفها فيما يخصّ هذه اللزمة والذي أشار إلى صحة جميع الإجراءات والشروط الترتيبية المعمول بها.

وبمواصلة الهيئة لأعمال البحث والتقصّي تبيّن أنّ ما ورد في تقرير السيّد والي المنستير يتناقض مع الإجراءات القانونية الجاري بها العمل في إسناد اللزمات، إذ تبيّن أن تاريخ آخر أجل لقبول العروض حدّد بستّ أيام فقط من إعلان طلب العروض وهو ما يجعل من عملية جمع الوثائق اللازمة أمر صعب.

كما تبيّن امتناع مصالح البلدية عن تقديم الوثائق اللازمة للمشاركة في اللزمة رغم عدم انتهاء الآجال القانونية، وهو ما يحيل إلى شبهة تواطؤ رئيس النيابة الخصوصية للبلدية ودعمه لملفّ مشارك يحتكر لزمة السوق الأسبوعي منذ سنوات على حساب غيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *