ايقاف شخصين اضافيين في علاقة بالعملية الارهابية بأكودة

ارتفع عدد الموقوفين في عمليّة سوسة الإرهابية إلى 11 شخص اثر ايقاف شخصين اضافيين وفق ما أفاد به الناطق الرسمي باسم القطب القضائي لمكافحة الإرهاب سفيان السليطي.


وأوضح السليطي اليوم الجمعة 11 سبتمبر 2020 بأنّ النيابة العموميّة بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب قد أذنت في ساعة متأخّرة من ليلة أمس الخميس بالاحتفاظ بشخصين اثنين يشتبه في علاقتهما بالعملية الإرهابية التي جدّت بمفترق أكّودة القنطاوي من ولاية سوسة الاحد 6 سبتمبر الجاري.


وأشار إلى أنّ أحد الموقوفين الاثنين هو صديق واحد من العناصر الإرهابيّة الذين تم القضاء عليهم والذين عرضوا عليه المشاركة في العمليّة مضيفا ان هذا العنصر يتردّد على منطقة أكودة وكان على علم بالعملية ولم يشعر السّلط.


أمّا الطرف الثاني الذي تم ايقافه فهو القائم بشؤون الجامع بأكّودة وقد مكّن العناصر الإرهابيّة من مفاتيح الجامع لتسهيل الاجتماعات لافتا الى أنّ المحجوز تضمن مقصّا كبير الحجم تابع للجامع تم العثورعليه واستعمل في العمليّة وفق نفس المصدر .

يذكر أن العملية الإرهابية التي جدت يوم الأحد 6 سبتمبر 2020 بمفترق مدينة أكودة القنطاوي بسوسة، أسفرت عن استشهاد الوكيل بالحرس الوطني، سامي المرابط، وإصابة زميله، رامي الإمام، بجروح بليغة، كما أسفرت العملية عن القضاء على الإرهابيين الثلاثة منفذي العملية،.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *