بن عروس : اكتشاف حالتي عدوى أفقية من عائلة المصابة القاطنة برادس

أثبتت نتائج التحاليل المخبرية المجراة على كل المخالطين لحالة الإصابة بفيروس كورونا المستجد في مدينة رادس إصابة شخصين من الدائرة العائلية الضيّقة للمصابة وفق ما أكّده اليوم الخميس 30 جويلية 2020 مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة ببن عروس الدكتور فتحي اللطيف.
وتابع اللطيف انه تم نقل المصابين الاثنين إلى مركز الحجر الصحي الاجباري بالمنستير، لمتابعة وضعهما الصحي من قبل الفرق الطبية المختصة بالمركز.
وكانت العدوى نقلت الى المصابين من قريبتهم العاملة بمطار تونس قرطاج الدولي ، بعد اكتشاف إصابتها بالفيروس على اثر صدور نتائج العينات الدورية للعاملين بالمطار الذي يستقبل يوميا عديد الرحلات من جهات مختلفة من العالم .
يذكر أن إدارة الصحة الوبائية ببن عروس قامت على امتداد شهر جويلية باجراء 1293 تحليل مخبري لكل من المقيمين بمركز الحجر الصحي الإجباري ببرج السدرية والخاضعين للحجر الصحي الذاتي في منازلهم الي جانب المخالطين للحالات المؤكدة.
وأسفرت هذه التحاليل علي تشخيص 58 حالة مؤكدة لكوفيد 19 منها ثلاث حالات محلية في عائلة واحدة قاطنة في مدينة رادس، وقد تم ايداع كافة الحالات الإيجابية في مركز الحجر الصحي الاجباري بمدينة المنستير .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *