سليانة: مدير مستشفى يستحوذ على إعانات ومعدات طبية بقيمة 10 ملايين

أعلن المكتب الجهوي للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بسليانة اليوم 19 أفريل 2020 تحصله على تسجيلات صوتية تفيد باستيلاء مدير المستشفى المحلي بالكريب على معدّات طبية ووقائية كان قد تحصل عليها من طرف بعض الأطباء الشبان أصيلي المنطقة تبلغ قيمتها 10 ألاف دينار.

وأفاد رفيق الطالبي رئيس مكتب الهيئة بسليانة في تصريح لموقع راديو نزاهة، أنّ منطلق العملية كانت بطلب المستشفى المحلي بالكريب لأدوات ومعدات وقائية من أجل القيام بالتحاليل اللازمة للمخالطين لواحد من الحالات التي تمّ اكتشافها أوّل أمس. وأضاف الطالبي أن مدير المستشفى أعلن أنّه لا يملك هذه المعدّات المخصصة لحماية الطاقم الطبي والشبه الطبي الذين سيتولون التعامل مع حالات مشكوك فيها.

وأشار رئيس مكتب الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بسليانة أنّ مدير المستشفى أنكر جملة وتفصيلا في بادئ الأمر حصوله على هذه الإعانات.

وأكّدا الطالبي أنّه وبمزيد التحري في الموضوع، توصلوا إلى تسجيلات تفيد باعتراف المعني بالأمر بإخفائه هذه المعدّات رغم الحاجة الماسة إليها في هذا الظرف، مشيرا أن تبريرات مدير المستشفى كانت مبينة على إخفاء الأمر عن الإدارة الجهوية للصحة حتى لا تحرم المستشفى من حصتها في المعدّات على حدّ قوله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *