في إطار الإجراءات العاجلة.. وزارة التعليم العالي تعلن فتح انتدابات لـ250 أستاذ مساعد جديد

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن فتح باب الانتداب لـ 250 أستاذ مساعد جديد في الجامعات التونسية بعنوان السنة الجامعية 2020-2021.

وأصدرت الوزارة بلاغا أفادت فيه بأن هذا الاجراء يندرج في إطار جملة من الاجراءات العاجلة وقريبة المدى والرامية الى إدماج العدد الأوفر من حاملي شهادة الدكتوراه في مواقع أكثر استقرارا واستدامة، ومن المنتظر تفعيلها أثناء السداسي الأول من السنة الجامعية 2020-2021، حسب نص البلاغ.

كما قررت الوزارة في ذات السياق، وضع برنامج خصوصي يهدف الى انتداب 1000 من حاملي شهادة الدكتوراه في المؤسسات الخاصة للتعليم العالي وبالشركات الخاصة، ووضع برنامج وطني للتأهيل في مجال المهن الجديدة موجهة لحاملي شهادة الدكتوراه ولطلبة الدكتوراه.

 كما سيتم تفعيل إجراءات جبائية تحفيزية بالتعاون مع وزارة المالية للشركات التي تنتدب الدكاترة وتمول مشاريع البحث والتطوير.

ومن بين الاجراءات العاجلة التي سيتم تفعيلها في شهر سبتمبر القادم، الزيادة بنسبة 37 بالمائة في الدخل السنوي الخام لعقود التدريس، وذلك برفعه من 14000 دينار الى 19200 دينار (1600 دينار عوض 1400 دينار في الشهر، و12 شهرا عوض 10 أشهر كل سنة)، مع الزيادة في مدة العقد من سنة الى سنتين، بالإضافة الى إمكانية التجديد لسنة ثالثة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *