محمد عبو : لا زيادة في الأجور والتخفيض فيها حل من الحلول لإنعاش الإقتصاد (فيديو)

قال وزير الدولة لدى رئيس الحكومة المكلف بالوظيفة العمومية والحوكمة ومكافحة الفساد محمد عبو اليوم الأربعاء 17 جوان 2020 على موجات اذاعة تونس الدولية إن قرار التخفيض في الأجور الذي أشار اليه رئيس الحكومة في خطابه لا يعني بالضرورة الوصول الى هذه النقطة ولكنه يبقى حلا من الحلول الواردة لإنعاش الاقتصاد التونسي حسب قوله.

وأضاف الوزير أنه لن يتم خلال هذه الفترة الزيادة في الأجور بعد عدة مطالب تقدمت بها بعض القطاعات وكذلك الاحتجاجات المطالبة بالترفيع في الأجور لأنه من الصعب اليوم الانتداب في الوظيفة العمومية الا لبعض الحالات من الشباب المعطلين عن العمل لضمان مدخول لهم حتى يتمكنوا من العيش ومواجهة المطالب الاجتماعية، وأشار الى أن النقاشات مع الاتحاد العام التونسي للشغل قد انطلقت في هذا الاطار وسيتم مد الاتحاد بكل الأرقام والمؤشرات ونشرها لعموم التونسيين للوقوف على الوضعية الاقتصادية للبلاد حسب قوله .

وأضاف الوزير أن الزيادة في الأجور تكلف الدولة حوالي 300 مليون دينار وهناك زيادات في الأجور لبعض القطاعات الخاصة وأن الحكومة لن تتمكن من الزيادة في الأجور هذه السنة بسبب غياب التوقعات الاقتصادية من ذلك عدد السياح الأجانب ونسبة العملة الصعبة التي ستدخل لخزينة الدولة إضافة الى الوضع الوبائي في البلاد.

🔴#dans_le_vif_du_sujetAnis Morai reçoit ce matin M. Mohamed Abbou, Le Ministre d’Etat auprès du Chef du Gouvernement chargé de la Fonction Publique, de la Gouvernance et de la Lutte contre la Corruption.

Publiée par RTCI sur Mardi 16 juin 2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *