منجي مرزوق تعليقا على قرار حكومة الشاهد بإلغاء وزارة الطاقة :”كان قرارا متسرّعا وسياسيا بامتياز”

صرّح اليوم الأحد 10 ماي 2020 السيد منجي مرزوق وزير الطاقة والمناجم والإنتقال الطاقي في برنامج ويكاند + على راديو نزاهة بأنه بين خروجه من الوزارة ورجوعه إليها لم يتغير شيئا بل ازدادت الوضعية حدّة مع أكثر صعوبات معتبرا أن إلغاء الوزارة من سنة 2018 إلى سنة و2020 أضر بها خاصة على مستوى متابعة الملفات الكبرى للطاقة.

واعتبر أمرزوق ن ما قام به الشاهد كان “تسرعا كبيرا وبلا سبب”  مذكرا بأن الوزارة تم استحداثها من قبله زمن حكومة السيد الحبيب الصيد في 2016 وأنها  وزارة المستقبل وهي مستقبل الطاقات المتجددة والطاقات النظيفة والشبكة الكهربائية الذكية والنقل الكهربائي.

وأضاف وزير الطاقة بأن السبب المعلن لإلغاء وزارة الطاقة وهو ملف “حلق المنزل” يعتبر سببا غير وجيه تعلّلت به حكومة الشاهد والحال أنّ هي من قدمته للاستثمار في نوفمبر 2016. مؤكدا في نفس الاطار أنّ السبب سياسي بامتياز بدليل أن مدير الشركة التونسية للأنشطة البترولية أقيل من قبل الشاهد رغم أنه لم يكن طرفا في الملف ثمّ  سمّاه على رأس شركة بترولية. 

ويكاند+ مع ريم البجاوي، ضيف الحصّة السيد منجي مرزوق، وزير الطاقة والمناجم والانتقال الطاقي

ويكاند+ مع ريم البجاوي، ضيف الحصّة السيد منجي مرزوق، وزير الطاقة والمناجم والانتقال الطاقي #Weekend+🌐📻 http://radionazaha.tn/#قول_لا_للفساد

Publiée par ‎Radio Nazaha-راديو نزاهة‎ sur Dimanche 10 mai 2020

                                                                                                                                                       س.ه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *